شباب مصر

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

كل ما يخص شباب مصر


    نصائح وماسكات لبشره رائعه من الدكتوره اميمه الجوهر

    شاطر
    avatar
    صوفيا
    عضو بدأ ينشط
    عضو بدأ ينشط

    تاريخ التسجيل : 22/06/2009

    عدد المساهمات : 150

    نصائح وماسكات لبشره رائعه من الدكتوره اميمه الجوهر

    مُساهمة من طرف صوفيا في السبت 25 يوليو 2009, 4:43 pm

    نصائح وماسكات لبشرة رائعة من الدكتورة أميمة الجوهر
    نصائح وماسكات لبشرة رائعة من الدكتورة أميمة الجوهري
    الطبيعة مليئة بالخيرات والأسرار التي يمكن استغلالها للحصول على الجمال بكل معانيه، لذا لا تترددي في البحث عن مستحضرات تجميل طبيعية من مطبخك للحصول علي بشرة بيضاء نضرة تتمتع بالحيوية والنقاء في الوقت ذاته.

    قد تتخيلين أن بإمكانك الحصول على بشرة رائعة خلال مرة واحدة لتنظيف البشرة أو بوضع ماسك ، ولكن أنتِ فى حاجة لعمل برنامج يومي يضم تدليك وإنعاش البشرة صباحاً ومساءا ، وهذا ما أكدته أستاذة علم الصيدلة بجامعة الملك سعود الدكتورة أميمة الجوهري خلال برنامج "صباح الخير يا عرب" على شاشة الـmbc.

    تشير الجوهري إلى أن العناية الصباحية بالوجه يجب أن تبدأ بالغسيل الجيد للبشرة بالصابونة المناسبة حسب نوع البشرة ، ومع تلوث الجو يندر وجود البشرة العادية ، أما إذا كانت البشرة جافة فهي بحاجة إلى غسلها بصابونة حبة البركة ، والابتعاد عن الصابون المحتوي على العسل لأنه يزيد من جفافها.

    اختيار الصابونة

    وتغسل البشرة الدهنية بصابونة الكبريت أو العسل ، هذا الصابون يباع فى الصيدليات أو بأي مكان مخصص لمستحضرات التجميل حيث تصنع من مواد طبيعية لا تسبب أي ضرر للبشرة ، أما البشرة الحساسة لا تحتاج إلى استخدام الصابون على الإطلاق ، ولكن يمكن استخدام الحليب الطبيعي العادي غير كامل الدسم حتى لا يكون طبقة من الدهون على الوجه ويتم ذلك عن طريق تنظيف الوجه بقطنة أو بقليل من الزبادى منتهى الصلاحية محفوظ بالثلاجة لغنائه بالخمائر ، وننتظر قليلاً حتى الشعور بشد الوجه ثم يشطف بالماء البارد مع الحرص على الرتب على الوجه بالأصابع لتنشيط الدورة الدموية ولسهولة امتصاص المستحضر الطبيعي.

    المساج للتجاعيد



    وتؤكد د. أميمة على أهمية عمل تدليك للوجه أثناء غسل الوجه لمنع ظهور التجاعيد وذلك بالضغط على علامة العبوس التي يرمز لها بالرمز "11" بمنصف الجبهة لشد العضلة والشعور بالنشاط والحيوية صباحاً ، أما العيون فتحتاج للمساج خاصة بالطرف الخارجى منها لذا ينصح بالمسح على الجفنين من الداخل إلى الخارج ، وبالسبابة والإبهام يمكن فرد منطقة التجاعيد حول العينين لتنشيط الدورة الدموية بصفة عامة ، كما يمكن مسح الورد عن طريق قطنة تحتوي على ماء الورد البارد الذي يناسب جميع أنواع البشرة مع الرتب أيضاً على الوجه ، بعد هذه الخطوة يمكن وضع الكريمات أو الماكياج.

    ولحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة والحصول على بشرة برونزية طبيعية فى الوقت نفسه يمكنك ذلك عن طريق وضع قطرات من زيت الزيتون على بشرتك لاحتوائه على درجات حماية عالية جدا ويمنح لون برونزي

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 يونيو 2018, 2:51 pm